center

ساكنة طنجة تقاطع شبابيك الأداء وموظفوا أمانديس في عطلة

شنت ساكنة طنجة سلسلة احتجاحات جديدة ضد الاستغلال المفرط لشركة أمانديس لجيوب المواطنين وإثقالها كاهلهم بزيادات صاروخية في فواتير الأداء، حيث فعَّل اليوم الطنجاويون مقاطعة شبابيك الأداء للشركة الفرنسية المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بطنجة وتطوان.

ووفق ما أوردته صحف رقمية محلية اليوم الخميس فقد وجد مستخدموا الشركة بشبابيك الأداء أنفسم في عطلة وبدون عمل يقومون به في ظل غياب المواطنين عن أداء الفواتير إلى غاية منتصف نهار اليوم والتي من الممكن أن تمتد إلى غاية إقفال وكالات الاستخلاص أبوابها.

center

وموازاة مع مقاطعة المواطنين لشبابيك الأداء شكل الشباب الطنجاوي لجان شعبية بالأحياء من أجل التحسيس أكثر بالانخراط في حملة مقاطعة وكالات استخلاص الفواتير، وغيرها من الأشكال الاحتجاجية من أجل الضغط على الشركة الفرنسية للاستجابة لمطالب المواطنين بإلغاء نظام الأشطر واعتماد تسعيرة تتناسب والقدرة الشرائية لمختلف الفئات الشعبية.

وتزامنا مع احتجاجات المواطنين بطنجة انضمت ساكنة تطوان إلى حملة مقاطعة أداء الفواتير بشبابيك وكالات الاستخلاص للشركة الفرنسية ” امانديس ” بالإضافة إلى إطلاق نشطاء الفايسبوك حملة لتأسيس تنسيقيات الأحياء لتحسيس المواطنين بضرورة الانخراط في هذه الأشكال الاحتجاجية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد