الأصالة والمعاصرة بتطوان يساند مبادرة رئيس الجهة بخصوص ملف أمانديس

أصدر فريق حزب الاصالة والمعاصرة المشارك في الأغلبية المسيرة بحضرية تطوان بيانا للرأي العام بخصوص الرسالة التي وجهها رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ” إلياس العمري ” لرئيس حضرية تطوان ” محمد إدعمار ” حول التطورات التي يعرفها ملف أمانديس وما صاحبها من احتجاجات شعبية.

ورفض فريق الأصالة والمعاصرة التصريحات الصادرة عن رئيس حضرية تطوان ” محمد إدعمار ” بجريدة التجديد والمتعلقة برفضه لمضمون الرسالة التي وجهت له من طرف رئيس الجهة.  مشددا في الوقت ذاته مستشارو البام على أهمية المباردة التي أقدم عليها ” إلياس العمري ” ومعتبرينها جد إيجابية وفعالة وليست تدخلا في سير وعمل الجماعة.

واعتبر مستشاروا البام أن رسالة رئيس الجهة تعبر عن مقاربة جديدة لتسيير الجهات وعلاقتها بالمجالس الترابية الأخى وعن تنزيل حقيقي لمقتضيات دستور 2011، وعن فهم صحيح لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14/111 المتعلق بالجهات والذي يبوأ الجهة مكانة الصدارة بالنسبة للجماعات الترابية الأخرى.

ورحب مكون الاغلبية المسيرة بحضرية تطوان بهاته الرسالة مشددا على أنه سيعمل على مناقشتها في أول اجتماع للمكتب المسير لحضرية تطوان لمعرفة ما يمكن القيام به من اجل إيجاد حلول لمشكل أمانديس.

شمال بوست

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد