محتجون يحاصرون نائب التعليم بإذاعة طنجة

قام العشرات من أولياء أمور التلاميذ بمدينة طنجة زوال يومه الثلاثاء، من محاصرة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة “سعيد بلوط” على خلفية مشاركته في برنامج “الإدارة و المواطن” الذي يداع بإذاعة طنجة حيث خصصت الحلقة لمناقشة”إشكالية التوقيت المستمر و الخصاص الحاصل بإقليم طنجة أصيلة”.

الحلقة خلقت إحتجاجا غير منتظر حيث تجمهر العشرات أمام بناية إذاعة طنجة و طالبوا برحيل “سعيد بلوط”، كما قاموا بمحاصرته داخل المبنى الأمر الذي فرض على قوات الأمن التدخل لفسح المجال للنائب لمغادرة المبني.

شمال بوست و في إطار مواكبتها لهذه الاحتجاجات، أخدت تصريحا هاتفيا للسيد “ش.م” أحد الآباء المحتجين، حيث أكد أن احتجاجاتهم هو نتيجة لغضب واسع في صفوف أولياء أمور التلاميذ، نظرا للقرارات الفردية المتخدة من طرف النيابة، حيث لم تراعي مصلحة احد بالإضافة إلى تعثر انطلاق الموسم الدراسي.

من جهته أكد “عبد الله قريش” الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل “لشمال بوست”، أن حضوره في نفس الحلقة جاء من أجل توضيح موقف النقابة الرافض للحلول الترقيعية التي طرحتها النيابة الإقليمية و المتمثلة في إرجاع التوقيت المستمر الى 28 مؤسسة فقط.

هذا و اكد نفس المتحدث انه على هامش  الحلقة توصلت النقابة في اتفاق مبدئي مع فيدرالية الآباء و أيضا النائب الإقليمي إلى مناقشة تظلمات المؤسسات التعليمية الأخرى بخصوص التوقيت المستمر و ذلك يوم غد الأربعاء من الشهر الجاري، كما أكد أن ترتيبات للمسيرة الجهوية التي من المرتقب أن تنظم يوم الأحد المقبل مازالت قائمة.

مقدم البرنامج “خالد تشطيبات”، أكد لشمال بوست، أنه لم يكن يتصور أن الحلقة سوف تخلق ردة فعل قوية لدى المحتجين، و هو الأمر الذي فرض عليه كإعلامي، أن يطلب من بعض المحتجين الإلتحاق بالبرنامج و المشاركة فيه، رغم أنه لم يكن ذلك مبرمجا، حيث أكد أن الحراك الشعبي فرضنا علينا التعاطي الإيجابي من أجل إيصال رسالتهم أيضا، مادام موضوع الحلقة يهمهم.

و تجدر الإشارة إلى كون ان شمال بوست حاولت الإتصال مرات عدة بالنائب الإقليمي”سعيد بلوط” من أجل أخد رأيه في هذا الإحتجاج إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد