النقابات التعليمية يلغون مسيرتهم الجهوية بطنجة

في خطوة غير منتظرة أصدر التنسيق الجهوي للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلا بجهة طنجة تطوان الحسيمة ليلة أمس السبت 7 نونبر من الشهر الجاري، بلاغا توصلت شمال بوست بنسخة منه تفيد بإلغاء مسيرتها الجهوية التي كانت من المرتقب أن تنظم صباح يومه الاحد بمددينة طنجة، حسب ما أعلنته النقابات الخمس سابقا من خلال بيانها الثالث.

إلغاء المسيرة حسب مصادر شمال بوست جاءت بعد ما تلقت النقابات وعدا من طرف الكاتب العام لدي وزير التعليم بلمختار بمجالسة النقابات و فتح حوار معهم من أجل تصفية الخلافات الحاصلة من النائب الإقليمي سعيد بلوط.

هذا وقد سبق لشمال بوست أن تحدثت عن إمكانية إلغاء المسيرة الجهوية التي تقرر نقلها من تطوان إلى طنجة. مادام الدافع الأساسي هو عدم إشراك النقابات في اتخاد قرارات النيابة و هو الأمر جر على النائب الإقليمي للتعلم بطنجة غطب النقابات وتصاعد الاحتجاجات ضده وتعالي الأصوات المنادية برحيله.

وتجدر الإشارة إلى كون الأسرة التعليمية و أولياء أمور التلاميذ دخلوا مند بداية الموسم الدراسي الجديد في أشكال نضالية تصعيدية رافضة  الطريقة التسيرية و القرارات الفردية لسعيد بلوط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد