center

اعتقال مشرمل مدير ثانوية الشفشاوني بطنجة

علمت شمال بوست من مصادر مطلعة، ان المن بطنجة قام باعتقال التلميذ الذي ” شرمل ” مدير الثانوية التأهيلية “عبد الله الشفشاوني” بطنجة، و تقديم يوم السبت الماضي على أنظار وكيل الملك، الذي قرر استمرار اعتقاله وتحديد أولى الجلسات بالمحكمة الابتدائية مطلع هذا الأسبوع، في ما ظل والده متابع في سراح مؤقت.

اعتقال التلميذ ومتابعة والده جاءت على إثر تقديم مدير الثانوية، شكاية بتعرضه للاعتداء من طرف التلميذ منتصف الأسبوع الماضي، وهو الاعتداء الذي أسفر حسب نفس المصار على كسر في الأصبع الأكبر للرجل المدير، الأمر الذي خلف له عجز لمدة ثلاثين يوما حسب الشهادة الطبية التي حصل عليها مدير الثانوية التأهيلية.

center

وتعود تفاصيل الاعتداء حسب ما صرح به مدير الثانوية لـ”شمال بوست” أنه بعد السب والشتم التي تعرضت له أستاذة مادة الرياضيات على يد التلميذ، وبعد ما قامت بواجبها من خلال إخراجه من الحصة، قام التلميذ بإحضار والده لملاقاة مدير الثانوية وبحضور الأستاذة، لكن فوجئت الأطر التربوية للمؤسسة حسب نفس المتحدث، بانفعال كبير للأب الذي بدل أن يهدأ الجو ويحترم الأطر التربوية انتفض في وجههم مناصر لابنه الذي يدرس بجدع المشترك.

ويضيف نفس المتحدث أن بعد خروجهم من مكتب الإدارة تفاجئ باعتداء من طرف التلميذ الذي دفعه، الأمر الذي نتج عن كسر في أصبعه، بالإضافة الى حمل الحجارة من طرف التلميذ وولي أمره و تهديدهم له و للأساتذة بالاعتداء عليهم.

وفي هذا الصدد، اعتبر مرصد الشمال لحقوق الإنسان أن الحادث “اعتداء على حرمة مؤسسة تعليمية من طرف الأب وابنه في تحد سافر للقوانين والأعراف”، مطالبا ولاية الأمن بتكثيف الدوريات الأمنية بجوار المؤسسة خصوصا خلال الخروج ودخول التلاميذ والتلميذات تفعيلا للمذكرات ذات الصلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد