center

مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بتطوان يعتمد مشروعا دوليا لتحسين خدماته

أعلن مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بتطوان  ، عن اعتماد مشروع دولي لتدبير الجودة بهذه المؤسسة الصحية من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية ووسائل العلاج.

 وذكر بلاغ للمستشفى أن هذا المشروع، المعتمد في المؤسسات الدولية المتخصصة في العلاج من الامراض النفسية والعقلية، يندرج في إطار الاجراءات التي تتخذها وزارة الصحة من اجل الارتقاء وتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير الشروط الملائمة لعلاج المرضى المعنيين، وكذا تجويد الخدمات الطبية بالمستشفيات العمومية.

center

 وأضاف المصدر أن آليات تنزيل المشروع شكلت محور اجتماع عقده وفد من وزارة الصحة يمثل مديرية المستشفيات والعلاجات المتنقلة مع أطر مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بتطوان.

وأشار البلاغ إلى أنه تم خلال الاجتماع تبني خطة عمل ميدانية لبلورة هذا المشروع الرائد وفق المقاييس المحددة في اطار المشروع، موضحا أن هذا المشروع تمت أجرأته في العديد من المستشفيات العالمية خاصة باليابان.

 وأكد مدير مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بتطوان الدكتور مصطفى باعجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذا المشروع الصحي يتضمن ثلاثة أبعاد، يتعلق أولها بتحسين ظروف عمل الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية، فيما يهم الثاني تطبيق آليات التسيير بهذا المرفق الصحي العمومي للارتقاء بأداء المؤسسة، مشيرا إلى أن البعد الثالث يتعلق بمصاحبة المرتفقين والمستفيدين من العلاجات وترشيد الموارد المادية واللوجستيكية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد