الوردي يعلن عن تصنيع الدواء المضاد لالتهاب الكبد لأول مرة بالمغرب

كشف وزير الصحة الحسين الورديعن تكمن المغرب من تصنيع دواء جنيس جديد ضد التهاب الكبد الفيروسي تعاون مع القطاعين العام والخاص سيسوق ابتداءا من 10 دجنبر المقبل بثمن 3000 درهم للعلبة بدلا من 800 ألف درهم.

جاء هذا الإعلان في ندوة صحفية عقدها وزير الصحة صباح اليوم الأربعاء بالرباط حيث أكد أن الدواء الذي يطلق عليه « سوفوسبيفير » المضاد للتهاب الكبد ” حصل علی الترخيص بالبيع في المغرب ” ويتميز بفعالية عالية في الشفاء التام، دون أعراض جانبية خطيرة، سيستفيد منه المرضى المغاربة بعد فترة. وتأتي هذه الخطوات في إطار برنامج وطني في أفق 2020 من أجل مغرب بدون التهاب الكبد الفيروسي “C”، زيادة على تحديد نهاية 2015 سقفا زمنيا لتخفيض ثمن ألف من المستلزمات الطبية من صمامات صناعية للقلب ودعائم فولاذية وغيرها .

واعتبر المسؤول الحكومي أن هناك إرادة سياسية ابتداءا من سنة 206 لتصنيع أدوية جنيسة لأمراض مزمنة أخرى خاصة مرض السرطان لبيعها للمواطنين بأثمنة مناسبة مبرزا أنه وقع على لائحة جديدة تضم 31 دواء سيشمل التخفيض »

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد