center

الأمن يلقي القبض على عناصر متورطة في التهجير السري بطنجة

علمت شمال بوست من مصادر عليمة أن عناصر الشرطة القضائية، التابعة للمنطقة الأمنية الثانية بطنجة، قامت يوم الخميس 26 نونبر من الشهر الجاري بإيقاف ثلاثة وسطاء ينشطون ضمن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال وتهجير الناس بين ضفتي المتوسط بطرق غير شرعية.

نفس المصادر أكدت لـ”شمال بوست” أن الموقوفين مختصين في النصب والاحتيال، إذ يقومون بإيهام الناس بإمكانية تهجيرهم إلى إسبانيا عبر شاحنة للنقل الدولي والبحث لهم عن العمل، وذلك مقابل مبلغ مالي حدد في 6 ملايين سنتيم للفرد تؤدى قبل انطلاق الرحلة حسب نفس المصادر.

center

نفس المصادر أكدت أن القاء القبض على الأشخاص الثلاثة جاء بعدما قام ثلاثة ضحايا ينحدرون من مدينة الحسيمة بتقديم شكاية عند وكيل الملك، وبعد بحث مستفيض تم إلقاء القبض على المشتبه فيهم.

من جهتها علمت شمال بوست أن الموقوفون أدلوا بهوية باقي شركائهم في هذه العملية والأمكنة التي يترددون عليها، خاصة الرأس المدبر للعصابة، وينتظر أن يحال المتهمون الثلاثة، على أنظار النيابة العامة المختصة، بتهم تتعلق بـ «النصب والاحتيال والوساطة في الهجرة السرية والسرقة مع استعمال العنف»، وذلك بعد الانتهاء من فصول البحث واستكمال المحاضر القانونية، فيما ينتظر أن تصدر المصالح الأمنية مذكرة بحث وطنية في حق باقي أفراد هذه الشبكة، خاصة الرأس المدبر لها. و تجدر الإشارة إلى كون ان المصالح الأمنية بطنجة سبق لها و أن فككت خلايا أو عصابات تعمل على التهجير السري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد