center

قصيدة شعرية تحيل أستاذ طالب على المجلس التأديبي + فيديو

جرت قصيدة ” أبا مختار فلا تعجل علينا تحيل. وأمهلنا نخبرك اليقينا” التي ألقاها الأستاذ الطالب “محمد حكمون” بالمركز الجهوي للتربية والتكوين للمجلس التأديبي، وذلك بسبب أبيات شعرية أعتبرت مسيئة للوزير “بلمختار”.

الوزارة الوصية لقطاع التعليم إعتبرت أن القصيدة التي ألقاها الطالب الأستاذ “محمد حكمون”، تتضمن أبيات شعرية مسيئة للوزير، الأمر الذي دفع الإدارة إلى إخبار “حكمون” بقرار الوزارة القاضي بإحالته على المجلس التأديبي.

center

التنسيقية الوطنية للأستاذة المتدربين بالمراكز الوطنية”مركز طنجة”، أصدرت بيانا تضامنيا مع الطالب”محمد حكمون”، حيث أعلنت من خلاله أن ما تعرض له الأخير يعتبر تضييقا على نضالات الأستاذة المطالبة بإسقاط المرسومين الصادرين عن بلمختار، وإعتبرت أن القرار جائر وفي حالة عدم التراجع عنه سوف تضطر التنسيقية إلى التصعيد في أشكالها النضالية.

وتجدر الإشارة إلى كون أن زملاء حكمون نظموا وقفة إحتجاجية وتضامنية مع “محمد حكمون” صباح يومه الجمعة بمركز الجهوي للتربية والتكوين بطنجة، حيث ندد المشاركون في الوقفة بالقرار الجائر الصادر في حق زميلهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد