center

مصرع شاب مرتيلي في عملية انتحارية بسورية

لقي شاب من مدينة مرتيل ( م.ب) كان يقاتل ضمن صفوف ما يعرف بالدولة الإسلامية بالعراق والشام مصرعه في عملية انتحارية بدير الزور السورية وفق ما أعلنه مرصد الشمال لحقوق الإنسان.

و أضاف رئيس المرصد ” محمد بنعيسى ” ، أن الهالك، كان يبلغ من العمر قد حياته حوالي 27 سنة، ذو مستوى تعليمي متوسط لا يتعدى المستوى الاعدادي، يقطن بحي القابيلية بمدينة مارتيل، وقد التحق بتنظيم داعش الإرهابي من دولة قطر، حيث كان يعمل لدى إحدى الشركات، قبل ثلاث سنوات.

center

وينضاف الشاب المرتيلي إلى قائمة العديد من الشباب المنتمي لولاية تطوان، والذين لقوا حتفهم في الحرب الدائرة بسورية بين قوات الجيش العربي السوري والتنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة وداعش.

وكانت العديد من تقارير الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الإسبانية المكلفة بمكافحة الإرهاب المرتبط بالجماعات الدينية الإسلامية المتطرفة قد أشارت في وقت سابق إلى وجود حوالي 800 مقاتل مغربي في صفوف الحركات الإرهابية في سوريا يقاتلون النظام الرسمي هناك وأغلبهم ينتمون إلى مثلث الفنيدق تطوان طنجة ثم منطقة الناظور والحسيمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد