center

السلطة المحلية تتغاضى عن تنفيذ قرار هدم صادر عن حضرية تطوان

عجزت سبع لجان عينتها الجهات المختصة عن هدم درج بني فوق الملك العمومي وتسبب في حرمان مواطن من الولوج للكراج الخاص بهقرار الهدم الموجود تحت منزله، بشارع القصر الكبير.

وفي شكاية وجهها المواطن ” عبد السلام الجفوفي ” لوالي ولاية تطوان، استغرب المشتكي من عجز اللجان السبعة التي تم تعيينها سابقا لحل المشكل وهدم الدرج الذي بني بطريقة غير قانونية فوق الملك العمومي عن تنفيذ القرار.

وكان رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ” محمد إدعمار ” قصد أصدر قرارا موجه للجهات المتداخلة في الموضوع تحت رقم 2015/3221 يطالبها فيه بالحضور يوم 7 يوليوز 2015 لمقر المقاطعة الحضرية المصلي قصد التوجه للمكان المذكور لهدم كل ما يوجد في الملك العمومي.

center

ورغم صدور قرار عاملي بهدم الدرج المذكور، إلا أن المشتكى به عاد مجددا لبنائه بناء على حكم استئنافي، تم الطعن فيه بالنقض والحكم لصالح المتضرر بهدم الدرج الذي بني فوق الملك العمومي.

وكان المشكل قد تفجر عندما قام المشتكى به ببناء درج لمنزله فوق الملك العمومي ما تسبب في حرمان جاره من الولوج للكراج الخاص، بسبب تضييق مساحة الدرب المشترك بينهما مما حال دون تمكن سيارة هذا الأخير من ولوج الكراج.

شكاية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد