center

مدير أمانديس يستعد لمغادرة منصبه بسبب تداعيات الاحتجاجات

تستعد شركة أمانديس للاستغناء عن خدمات مديرها العام بطنجة ” باسكال روبي ” على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها مدن جهة طنجة تطوان بسبب غلاء الفواتير، والتي اضطرت رئيس الحكومة المغربية ووزير داخليته للتنقل لمدينة طنجة بتعليمات ملكية لاحتواء تداعياتها ومنع انتقال عدواها إلى مدن أخرى تدبر فيها شركات أجنبية قطاعات توزيع الماء والكهرباء والنظافة.

ووفق ما اوردته وسائل إعلامية وطنية فإن قرار إعفاء ” روبي ” من مهامه، يحتاج فقط إلى أيام للإعلان عنه. كما ستقوم الشركة الفرنسية المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء بإجراءات أخرى تتعلق بتغييرات في مناصب المسؤولية ستشمل عددا من المسؤولين في عدد من الفروع بهدف ضخ دماء جديدة في شرايين المجموعة، بعد الهزة العنيفة التي سببتها احتجاجات المواطنين التي وضعت الشركة في مأزق كبير.

center

وكانت الشرطة القضائية بطنجة وبأوامر من النيابة العامة قد فتحت تحقيقا في الخروقات التي قامت بها شركة أمانديس على إثر شكاية تقدم بها فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة، طالب فيها بالاستماع إلى عدد من المسؤولين المتورطين في التلاعب في الفواتير التي تسببت في زيادات صاروخية لا تعكس حكم الاستهلاك الحقيقي للزبناء

وارتفعت في الآونة الأخيرة الأصوات المنادية بتأميم القطاعات الحساسة خاصة بعد مطالبة بعض الاحزاب بالبرلمان الحكومة باستعادة دورها في تسيير قطاع الماء والكهرباء والنظافة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد