center

الرميد يأمر بالإستماع الى البقيوي الذي اتهم قاضيين بطنجة بالإرتشاء

أمر وزير العدل والحريات-مصطفى الرميد-، بفتح تحقيق عاجل في تصريحات عبد السلام البقيوي النقيب السابق للمحامين بالمغرب، والتي اتهم فيها قاضيين بطنجة بالارتشاء عبر صفتحه الخاصة في شبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

و أوضح بلاغ وزارة العدل والحريات، أن الوزير كلف المفتش العام بالوزارة بإجراء التحريات بالاستماع إلى المحامي عبد السلام البقيوي، من خلال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة والبحث في الملفات التي يدعي هذا الأخير بأنه على استعداد لمد الوزارة بها، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج هذا البحث وترتيب كافة النتائج القانونية اللازمة.

center

في سياق متصل، كشف البلاغ عن إجراء وزارة العدل والحريات لبحث حول ما نشرته بعض المنابر الإعلامية بشأن تسجيلات صوتية تتضمن ادعاءات بفضح ابتزاز مستثمر فرنسي من طرف محامين وقضاة بمدينة طنجة.

شمال بوست فور علمها بالخبر حاولت الإتصال بشكل مباشر بعبد السلام البقيوي، لمعرفة منه تفاصيل الموضوع لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

من جهته كان النقيب السابق للمحاميين قد اتهم في حسابه على الفايسبوك، قاضيين بالارتشاء، مرتكزا على تصريحين لمحاميين يتحدثان عن ابتزاز مستثمر فرنسي من طرف محاميين وقضاة بمدينة طنجة، غير أن المحاميين أنكرا نسبة الأصوات المضمنة بالتسجيل الصوتي إليهما، وهو ما سيجعل الخبرة التقنية وحدها الكفيلة بالحسم في ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد