فعاليات المجتمع المدني وجمعية جبل العلم ينظمان أربعينية الحاج محمد علي حامد

قامت فعاليات من المجتمع المدني بتطوان صباح اليوم الخميس بزيارة لقبر المرحوم بإذن الله الحاج محمد علي حامد رئيس جماعة المسليمن بسبتة بالمقبرة الإسلامية بسبتة للترحم على روحه الطاهرة، وقراءة القرآن، كما تم خلال الزيارة التذكير بمناقبل الفقيد وتفانيه في الدفاع عن مغربية سبتة، وربطها بإمارة المؤمنين رغم التضييق الذي كانت تمارسه في حقه حكومة الحكم الذاتي بالمدينةالمحتلة وصلت إلى حد وصفه بالشخص ” الغير المرغوب فيه “عقب أزمة جزيرة ليلى بين المغرب وإسبانيا حين عقد ندوة صحفية بالثغر المحتل طالب خلاله علانية برحيل إسبانيا عن سبتة.

وسيتم مساء اليوم الخميس إحياء ليلة الذكر وقراءة القرآن على روح الفقيد الحاج محمد علي حامد بضريح الولي الصالح سيدي عبد الله الفخار بتطوان .

وتنظم جمعيات المجتمع المدني في مدينة تطوان بتنسيق مع جمعية جبل العلم ايوم غد الجمعة الذكرى الأربعينية لرحيل الفقيد الحاج محمد علي أحد أبرز رواد النضال الوطني في مدينة سبتة ومليلية المحتلتين.

وكان الحاج محمد علي قد توفي يوم 17 نوفمبر الماضي بعد أزمة قلبية، ويرحل بعدما ترك سجلا حافلا بالعمل الوطني الخالص والنقي من خلال مواقفه الراسخة منذ بداية الثمانينات حتى رحيله.

00 11

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد