وصف عنصري يطال الصحفي ” نوفل العواملة ” من طرف الكاتبة العامة لشبيبة البام

في تصريح خطير وعنصري وصفت رئيسة شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة نجوى كوكوس الصحفي الرياضي من أصل أردني نوفل العوالمة، والذي يشتغل بقناة “ميدي 1″ بطنجة بـ ” اللاجئ “.

جاء هذا الوصف العنصري الصادر عن زعيمة شبيبة حزب الجرار بعد الشهادة التي قدمها نوفل العوالمة عن ما رآه وعاينه  في “ديربي البيضاء” الدامي، غير أن رئيسة شبيبة البام لم يرقها التحليل ولا الشهادة التي قدمها العوالمة.

وردا على وصفه بـ”اللاجئ”  قال الزميل الصحفي، نوفل العواملة في تدوينة على صفحته الشخصية :”اخترت الصمت وعدم الرد على من يشتم وينتقد ويتوعد ويهدد ، ولكن أن تصل الأمور لحد وصفي باللاجيء من طرف سيدة مثقفة وفاعلة في المشهد السياسي . لا هاد الشي بالزاف مع إحترامي لكل اللاجئين الي غادروا أوطانهم مكرهين”.

وأضاف العواملة، في تدوينته التي عنونها بـ” لاجيء في وطني !!” ” نعم بزاف هاد الشي وبالدارجة كنكتب ليك أنت، لأن سنوات اللجوء في المغرب تجاوزت عامها العشرين وتعلمت في رحلة اللجوء هذه الدارجة مزيان كما تعلمت كيف يكون الإنتماء الحق لهذا الوطن منذ ازددت في الرباط عام 1984 ومن أم مغربية أصيلة إلى يومنا هذا”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد