Web Analytics
غير مصنف

وصف عنصري يطال الصحفي ” نوفل العواملة ” من طرف الكاتبة العامة لشبيبة البام

في تصريح خطير وعنصري وصفت رئيسة شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة نجوى كوكوس الصحفي الرياضي من أصل أردني نوفل العوالمة، والذي يشتغل بقناة “ميدي 1″ بطنجة بـ ” اللاجئ “.

جاء هذا الوصف العنصري الصادر عن زعيمة شبيبة حزب الجرار بعد الشهادة التي قدمها نوفل العوالمة عن ما رآه وعاينه  في “ديربي البيضاء” الدامي، غير أن رئيسة شبيبة البام لم يرقها التحليل ولا الشهادة التي قدمها العوالمة.

وردا على وصفه بـ”اللاجئ”  قال الزميل الصحفي، نوفل العواملة في تدوينة على صفحته الشخصية :”اخترت الصمت وعدم الرد على من يشتم وينتقد ويتوعد ويهدد ، ولكن أن تصل الأمور لحد وصفي باللاجيء من طرف سيدة مثقفة وفاعلة في المشهد السياسي . لا هاد الشي بالزاف مع إحترامي لكل اللاجئين الي غادروا أوطانهم مكرهين”.

وأضاف العواملة، في تدوينته التي عنونها بـ” لاجيء في وطني !!” ” نعم بزاف هاد الشي وبالدارجة كنكتب ليك أنت، لأن سنوات اللجوء في المغرب تجاوزت عامها العشرين وتعلمت في رحلة اللجوء هذه الدارجة مزيان كما تعلمت كيف يكون الإنتماء الحق لهذا الوطن منذ ازددت في الرباط عام 1984 ومن أم مغربية أصيلة إلى يومنا هذا”

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى