مهنيو قطاع سيارة الأجرة بالجهة يحاصرون مقر عمالة تطوان +صور

نفذ المئات من مهنيي قطاع سيارة الأجرة المنضوين تحت لواء المكتب الجهوي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب وقفة إنذارية أمام مقر عمالة تطوان، احتجاجا على تردي أوضاع القطاع بجهة طنجة تطوان، وتجاهل الجهات الوصية لحقوق المهنيين.

وشلت أزيد من 500 سيارة للأجرة شارك أصحابها في هذه الوقفة حركة السير بالحي الإداري بتطوان، والتي شارك فيها مهنيوا قطاع سيارة الأجرة بعمالة تطوان وعمالة المضيق الفنيدق بسبب الأحكام الجائرة التي تقضي بإرجاع الماذونيات لأصحابها مع إمكانية إلغاء العقود العرفية وتغييرها بأخرى نموذجية، حسب بيان النقابة.

شمال بوست

وطالب بيان النقابة الذي توصل موقع شمال بوست  بنسخة منه بإيجاد آلية للتفعيل الفوري للمذكرات الوزارية التي تنظم العلاقة بين المالك والمستغل يكون المستفيد الأول فيه السائق المهني الذي يتوفر على البطاقة المهنية وكذا استفادة القدماء والعجزة من المهنيين لحصة من المأذونيات الخخولة بالقانون.

كما حمل المحتجون تردي وضعية قطاع سيارة الأجرة إلى الارتفاع الملحوظ في عمليات النقل السري الغير المرخض والتي تتم حسب البيان تحت مرأى ومسمع الجهات الأمنية، كما تساءل المحتجون عن السبب وراء عدم استفادة المهنيين من الشق الاجتماعي المتفق عليه منذ سنوات والذي تكفله البطاقة المهنية.

chamalpost

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد