center

عمال الحراسة بالمؤسسات التعليمية بالمضيق – الفنيدق يخوضون اعتصاما إنذاريا

يخوض حراس المؤسسات التعليمية بعمالة المضيق – الفنيدق اعتصاما إنذاريا يومي الخميس والجمعة أمام مقر نيابة التعليم بالإقليم احتجاجا على الوضعية المزرية التي اصبح يعيشها العمل نتيجة سياسة التجاهل واللامبالاة التي تنتهجها شركة SNJH المفوض لها تدبير حراسة المؤسسات التعليمية والتي حرمت عمالها البالغ عددهم 70 شخصا من الاجرة الشهرية منذ شهر نونبر من السنة الماضية ولحدود تنفيذهم الاعتصام.

ورغم عقد المكتب النقابي لمستخدمي شركة SNJH عدة لقاءات مع مفتشية الشغل أسفر عن توقيع محضر يحمل المسؤولية للمتعهد في خرقه للقانون وعدم تطبيق بنوده، وكذا عقد لقاء مع اللجنة الإقليمية حيث تم تحميل نيابة التعليم كافة المسؤولية باعتباره صاحبة مشروع التدبير المفوض لحراسة المؤسسات التعليمية لم تسفر عن اية نتائج لمعالجة وضعية العمال وإلزام الشركة المفوضة بتسديد مستحقاتهم.

عمال الحراسة المعتصمين
عمال الحراسة المعتصمين
center

وحمل بيان المكتب النقابي توصل موقع شمال بوست بنسخة منه ما آلت إليه أوضاع العمال للدولة المغربية وعلى رأسها وزارة التربية الوطنية التي رمت بالآلف من العمال إلى أيدي السماسرة في إطار ما يعرف بالتدبير المفوض حسب تعبير البيان.

وطالب المكتب النقابي من نيابة التعليم بعمالة المضيق – الفنيدق بحل هذا المشكل وفق ما تم الاتفاق عليه في محضر 24 يونيو 2015 في إطار اللجنة الإقليمية، كما شدد على ضرورة تدخل مفتشية الشغل بالضغط على المتعهد لتأدية مستحقات العمال وتنفيذ مقررات قانون الشغل.

IMG-20160114-WA0004

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد