وفد رسمي من تطوان يقوم بزيارة عمل لمدينة سرقصطة الإسبانية

قام مؤخرا وفد يمثل الجماعة الحضرية لتطوان، وجمعية وكلاء سوق الجملة بزيارة إلى مدينة سرقصطة عاصمة منطقة أراغون للوقوف على التطور الذي تعرفه أسواق الجملة بدولة إسبانيا، وللإستفادة من خبرة هذا البلد في استغلال وتطوير أداء هذا المرفق الهام.

الوفد الذي قام بزيارة امتدت على مدى ثلاثة أيام كان يتكون من ” سلام بنعمر ” مستشار جماعي، و”موسى اعطوطين” مدير سوق الجملة، و ” يوسف الدامون ” موظف بمصلحة العلاقات الخارجية بالجماعة وأعضاء المكتب المسير لجمعية وكلاء سوق الجملة.

damon 1

وخلال هذه الزيارة إطلع الوفد المغربي على مراحل التطور الذي عرفته أسواق الخضر والفوكه بمنطقة أراغون الفلاحية، إذ أصبحت هذه الأسواق من بين أبرز وحدات التسويق والتصنيع  المصنفة عالميا، تخللتها زيارات ميدانية وعقد لقاءات واجتماعات تقنية مع الجانب الإسباني.

وعبر الجانب الإسباني خلال اللقاءات التي عقدت هلى هامش الزيارة عن رغبته في نقل خبراته وتجاربه في ميدان تسويق المنتوجات الفلاحية وبالتحديد الخضر والفواكه للأسواق العمومية بتطوان سواء في مجال التكوين أو الإستثمار بغية تحسين وتطوير مردودية وجودة الخدمات بهذا المرفق، كما أن هذا اللقاء كان فرصة لفتح باب للتعاون بين الطرفين، من خلال عقد اتفاقية شراكة وتعاون سيتم الإتفاق على مضامينها في الأيام المقبلة.

damon2

و عبر الطرفين عن رغبتهم في تبادل الخبرات والتجارب، فيما يخص تسويق المنتوجات الفلاحية وبالتحديد الخضر و الفواكه، حيث أكدت مؤسسة ” مركا سركوسا ” عن استعدادها لنقل تجاربها للأسواق العمومية بتطوان سواء في مجال التكوين أو الإستثمار بغية تحسين وتطوير مردودية وجودة الخدمات بهذه المرافق.

كما كان اللقاء فرصة سانحة  للوفد المغربي للاجتماع بعمدة مدينة سرقسطة  الذي أكد بدوره على دعم هذه المبادرة وتوفير كل الظروف الملائمة لتثمين هذه العلاقة، التي تؤكد على رغبة الطرفين في بناء مشروع تعاون في شتى المجالات، سواء الثقافية أو الاقتصادية، مؤكدا في ذات الوقت اهتمام بلدية سرقسطة وجماعة تطوان في عقد جدول عمل للتعاون المشترك .

وفي الأخير وجه رئيس الوفد المستشار سلام بنعمر، دعوة باسم رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، إلى عمدة مدينة سرقصطة للقيام بزيارة رسمية لتطوان للوقف على المؤهلات التي تزخر بها المنطقة والإقليم، هذا الأخير الذي أبدى بدوره رغبته في تلبية هذه الدعوة.

وعلمت شمال بوست أن هذه الزيارة تمت على هامش العلاقات التي تجمع بين جمعية وكلاء سوق الجملة بتطوان، ونظرائهم بمدينة سرقصطة، حيث وجهت الدعوة لوفد الجماعة الحضرية لتطوان للمشاركة في هذه الزيارة من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتق الجماعة في مراقبة السير العام لهذا المرفق الهام.

damon3

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد