نقيب المحامين السابق “بورمضان” متهم باختلاسات مالية فاقت 200 مليون

يواجه النقيب السابق لهيئة المحامين بتطوان الأستاذ “بوبكر بورمضان” وأمين مال الهيئة السابق الأستاذ “عبد الفتاح بوصطحة ” تهما تتعلق بخيانة الأمانة والتبديد واختلاسات مالية كبيرة تجاوزت 200 مليون حسب ما خلص إليه تقرير مفصل أنجزه خبير حيسوبي ومدقق حسابات.

وفقدت مالية هيئة المحامين بتطوان في ولاية النقيب السابق المشار إليه خلال سنوات 2012 و 2013 و 2014 بحسب تقرير الخبرة، ما لا يقل على مليونين و39 ألف و 333 درهم. كما ورد في التقرير المحاسباتي أن هيئة المحامين بتطوان كانت تفتقد للوثائق المحاسباتية التي تسمح بالرجوع إليها عند الحاجة،.

كما ورد في التقرير أن التلاعب في الفواتير والمصاريف غير المبررة لا تتطابق مع الوصولات الخاصة بها وهي فواتير غير نظامية، هذا إلى جانب تسجيل مصاريف ومداخيل لم تكن مبررة تم تسجيلها في حسابات خاصة، كما سجل التقرير قيام الهيئة بتشغيل وأداء أجرة إحدى المستخدمات لدى الهيئة في حين تم التصريح بها لدى مصلحة الضمان الاجتماعي على أنها لم تعد تشتغل بالهيئة.

وعلمت شمال بوست أن مجلس هيأة المحامين المنتخب مؤخرا برئاسة الأستاذ النقيب ” نورالدين الموساوي ” قد عقد إجتماع يوم الجمعة الماضي 8 يناير 2016 درس خلاله المعطيات التي خلص لها التقرير، حيث إنصبت كل تدخلات المحامين أعضاء الهيأة وبالإجماع على ضرورة ووجوب تطبيق القانون بإحالة القضية على الجهات القضائية المختصة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد