النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الاعتداء على مراسل العربية بتطوان

بلاغ

تابعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الزميل عادل الزبيري، مراسل قناة العربية من المغرب من طرف مسؤول في السلطة المحلية بمدينة تطوان أثناء إعداده لتقرير إعلامي عادي .

و النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تشجب هذا الاعتداء الذي طال أيضا الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الزميل العباسي الذي ساند الزميل المعتدى عليه بحكم وظيفته النقابية  و تعبر عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميلين فإنها تطالب السلطات الحكومية بفتح تحقيق نزيه في هذا الاعتداء و ترتيب النتائج ضد المتسببين فيه من المسؤولين في جهاز السلطة بتطوان .

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تسجل باستياء شديد تنامي ظاهرة الاعتداءات المقصودة ضد الصحافيين من طرف القوات العمومية ورجال السلطة المحلية و الإقليمية و رغم أن النقابة راسلت الحكومة في شأن جميع هذه الاعتداءات إلا أنها لم تتلق أي جواب و لا اهتمام بما يعني مباركة هذه السلطات مجمل هذه الاعتداءات إذا لم تكن هي الآمرة بها .

والنقابة الوطنية للصحافة المغربية تذكر بأن هذه الاعتداءات تصادف تنامي الاعتداءات ضد الحركات الاحتجاجية في بلادنا مما يمثل مصدر انشغال حقيقي للرأي العام الوطني و لقواه  الحية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد