امانديس تقطع الماء و الكهرباء على نيابة التعليم بطنجة

أقدمت الشركة الفرنسية أمانديس المخول لها تدبير قطاع الماء و الكهرباء بمدينة طنجة، صبيحة اليوم الأربعاء، على تزويد بناية النيابة الإقليمية للتعليم بطنجة أصيلة، بالماء و الكهرباء.

وحسب مصادر عاملة بشركة التدبير المفوض أمانديس، فإن قرار قطع الماء و الكهرباء عن مقر النيابة، جاء نتيجة لتراكم الديون، وعدم إقدام النيابة على اداء المبالغ المالية الكبيرة التي في حوزتها.
بالمقابل، أكدت مصادر عاملة بالنيابة الإقليمية، أن التصرف الذي أقدمت عليه شركة أمانديس غير قانوني و لا يحق لها ذلك، أنها سوف تعطل مصالح مؤسسة العمومية، الأمر الذي يفتح لهم إمكانية متابعة امانديس.
و تضيف نفس المصادر، أن جمع المصالح اصيبت بشلل تام و تعطلت عن أداء واجبها، صباح هذا اليوم من جراء السلك الذي أقدمت عليه امانديس.
من جهتها أقدمت شمال بوست على الإتصال المتكرر بالنائب الجديد لنيابة التعليم بطنجة السيد محمد بركان ليضعنا في الصورة، لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.
هذا و كانت وزارة التربية الوطنية، قد أصدرت خلال أسبوع الماضي قرار إعفاء النائب الإقليمي السابق سعيد بليوط المتهم بتورطه في ملف المدارس الوهمية بسلا، حسب ما سبق لجريدة المساء أن ذكرته، وعوضته بنائب فحص أنجرة السيد محمد بركان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد