عاجل : الجامعة تقيل الزاكي واحتمال تعويضه بالفرنسي ” هرفي رينارد “

قالت مصادر إعلامية متطابقة إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حسمت أمر وضعية بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، حيث تم فسخ عقده بالتراضي، فيما سيتم إعلان إسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني في وقت لاحق.

وأفاد بلاغ الجامعة ” بعد أزيد من 20 شهرا على رأس الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول و عدم الاستقرار الذي طبع اختيارات الناخب الوطني السيد الزاكي بادو ، و التذبذب في النتائج بين المباريات الودية و الرسمية و ما صاحبها من ردود فعل متخوفة على مستقبل الأسود بالإضافة إلى توثر العلاقة بين عناصر الطاقم التقني للمنتخب، توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبالاتفاق مع السيد الزاكي بادو إلى خلاصة أنه من مصلحة الطرفين إنهاء العقد بالتراضي مما يتيح إعادة النظر في إستراتيجية عمل المنتخب الأول و البحث عن السبل الكفيلة لإرجاعه إلى سكته الصحيحة .

وأكد ذات البلاغ ” انكبابها حاليا على عقد جلسات للتشاور وتبادل الرؤى مع الإدارة التقنية الوطنية وبعض الأطر لدراسة أفضل الخيارات لاختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي، والذي ستعلن عنه رسميا فور التوصل إلى اتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة . وأخيرا، تتوجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالشكر إلى السيد الزاكي بادو على حسن تعاونه متمنية له التوفيق في مشواره التدريبي.”

هذا وقد أفادت مصادر إعلامية وطنية إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتجه لتعيين  المدرب الفرنسي هيرفي رونار مدربا جديدا للمنتخب الوطني خلفا لبادو الزاكي ، الذي تمت اقالته من منصبه.

مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد حل بالمغرب يوم أمس الثلاثاء من أجل تولي مهمة تدريب الفريق الوطني بعدما تم الاتفاق بشكل مسبق على تفاصيل العقد وفق ما ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد