ممرضوا الحركة من أجل المعادلة يحتجون بتطوان + صور

نفذ العشرات من ممرضي وممرضات الحركة من أجل المعادلة، لأول أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية وزارة الصحة بالمستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان، التزاما بالبرنامج المسطر، على المستوى الوطني، من أجل الضغط على الوزارة الوصية للإسراع بتنفيذ تعهداتها السابقة.

المحتجون طالبوا وزارة الصحة بالاعتراف بدبلوم الدولة الخاص بالتمريض بسلكيه الأول والثاني لمطابقته مع الشهادة الجامعية الوطنية الملائمة في نظام التكوين الجامعي إجازة ماستر ودكتوراه، وتوفير المناصب المالية الكافية من أجل الرقي بواقع المنظومة الصحية، وتدارك الخصاص المهول بجميع التخصصات، وبدون استثناء.

كما شدد المحتجون، في كلمة ألقيت خلال الوقفة، على وجوب تفعيل إجراءات المعادلة العلمية لدبلوم ممرض مجاز من طرف الدولة للسلك الأول المسلم من معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي، سابقا، بدبلوم الإجازة، ودبلوم السلم الثاني بشهادة الماستر، والمعادلة الإدارية من خلال إعادة ترتيب الممرضين الحاصلين على دبلوم السلك الأول من السلم 9 إلى السلم 10، والممرضين الحاصلين على دبلوم السلك الثاني من السلم 10 إلى السلم 11، مع ضرورة الحفاظ على الحقوق المكتسبة.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الصحة يعرف، مؤخرا، بالإضافة إلى احتجاجات حركة الممرضين من أجل المعادلة، موجة من الاحتجاجات، آخرها تظاهرات تنسيقية الممرضين المعطلين، بالإضافة إلى مقاطعة أساتذة المعاهد العليا للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة للتكوين حتى تحقيق ملفهم المطلبي.

l0

l4

l2

l1

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد