شركة الضحى تخرق قانون التعمير وتتسبب في غرق أحياء كاملة بتطوان

تفاجأ أعضاء لجنة مختلطة مشكلة من مصالح العمالة والجماعة الحضرية، بعد زيارة لمشروع لشركة الضحى بتطوان، صبيحة يوم أمس الخميس 25 فبراير الجاري، بقيام مسؤولي هذه الشركة بطمر مجرى واد بوسافو، حيث تم تغيير مجراه في إتجاه تجزئة السواني والحي الجامعي، الشيء الذي تسبب في حدوث فيضانات في تلك الأحياء ، حيث ارتفع منسوب المياه إلى حوالي المتر و نصف المتر .

وكان سكان حي السواني وحي مرجان بتطوان قد تقدموا بعدد من الشكايات تتحدث عن تسبب شركة الضحى في غمر حي السواني والحي الجامعي وحي مارجان بالمياه، خلال الفيضانات التي عرفتها المدينة مساء يوم السبت 20 فبراير الجاري.

 

وعلمت شمال بوست من مصادر مطلعة أن شركة الضحى قامت بتغيير مجرى واد بوسافو، بهدف استغلال مجرى الواد في توسيع مشروعها بالمنطقة لبناء ثلاث عمارات فوق مجرى الواد، دون القيام بدراسة تقنية و طوبغرافية.

وأضاف نفس المصدر لشمال بوست أن المصالح المختصة ملزمة في مثل هذه الحالات بإعادة الامور الى نصابها ورفع الضرر عن المواطنين ولو تطلب الامر هدم العمارات التي بنيت فوق مجرى الواد بشكل فيه التحايل ومخالفة القانون.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد