النهج الديمقراطي بتطوان يدين التدخلات الأمنية في حق الطلبة الجامعيين

توصل موقع شمال بوست ببيان للرأي العام صادر عن المجلس المحلي لحزب النهج الديمقراطي بتطوان، حول آخر المستجدات التي عرفها المغرب سواء على المستوى الوطني أو المحلي.

وهذا نص البيان

اجتمع المجلس المحلي للنهج الديمقراطي بتطوان في دورته العادية يوم 25 فبراير2016 وتدارس عدة نقط منها ماهو تنظيمي محليا وجهويا، ومناقشة الأوراق التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، كما وقف على مستجدات الساحة السياسية محليا ووطنيا، وخصوصا قرار الإضراب العام الوطني الناجح الذي شل العديد من المرافق الانتاجية، وهو في الآن ذاته رسالة قوية الى المسؤولين على ما تعرفه الساحة من احتقان وأوضاع الطبقة العاملة وعموم المستخدمين من ترد، وتراجع عن عدة مكتسبات في ما يخص الصحة والتعليم والقدرات الشرائية لمعظم فئات الشعب، والهجوم على الحق في الاضراب بالاقتطاعات الغير الدستورية.

كما تدارس المجلس باهتمام كبير ما تعرفه الساحة الجامعية بموقع تطوان، من غليان نتيجة الهجوم المخزني ، بانتهاك حرمة الجامعة من طرف قوات القمع بمختلف أصنافها وفرقها، محاولة وقف وكبح نضالات الطلاب المشروعة ضد تطبيق مشاريع اصلاحية، ومكاسب محلية تريد الادارة التراجع عنها. وقد خلف هذا الهجوم اعتقال طلاب من داخل اسوار الجامعة ومن بينهم رفيقينا زهير أسبع وأيوب الحبراوي عضوا فصيل طلبة اليسار التقدمي، الامتداد السياسي والتنظيمي للنهج الديمقراطي، والتنكيل بهم واستنطاقهم لمدة تفوق الثلات ساعات.

وعلى هذا الأساس، فإن النهج الديمقراطي يعتبر هذا الإعتقال والإستنطاق الذي مس الرفيقين هو مساس وهجوم على النهج الديمقراطي وأدرعه النضالية القطاعية .

وعلى هذا الأساس فإن المجلس المحلي للنهج الديمقراطي فرع تطوان يعلن ما يلي:
1_ ادانتنا لاعتقال الطلاب من داخل الحرم الجامعي وضمنهم رفيقينا، ونحيي صمودهم في وجه الآلة القمعية .
2- نندد بالتدخلات القمعية الهمجية في حق الأساتذة المتدربين ونعلن تضامننا المبدئي مع نضالاتهم المشروعة.
3- نحيي الطبقة العاملة وعموم الشغيلة على نجاح الاضراب الوطني العام في جميع القطاعات وخصوصا القطاعات الانتاجية.
4- ندعوا رفاقنا الى المزيد من اليقظة والحذر لمواجهة المخططات المخزنية الرامية الى ضرب تنظيمنا، والحد من نشاط فصيل طلبة اليسار التقدمي وشبيبة النهج الديمقراطي ومن خلالهما النهج الديمقراطي
وعاشت نضالات الشعب المغربي
ودمتم للنضال أوفياء
عن المجلس المحلي
تطوان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد