إنهيار” سد ” بباب برد يودي بحياة ثلاثة أشخاص ونجاة أربعة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، و إنتشل إثنان في في وضعية حرجة فيما نجى اثنين آخرين بأعجوبة عشية اليوم الإثنين 7 مارس 2016، بدوار ” تلملولت ” منطقة ” العناصر ” ضواحي جماعة باب برد التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم شفشاون،  إثر إنهيار مفاجئ جرفي كبير وقع على رؤس الضحايا .

وحسب معلومات حصرية لموقع ” مدينة ميديا ” من مكان الحادث فإن الأشخاص السبعة كانوا في بمكان يسمونه  بــ” سد ” أو ” الخزان ” يبلغ عمقه حوالي 30 مترا و مساحته 1000 متر يتم فيه تجميع المياه، وأنهم كانوا يقومون بعملية توجيه أنابيب لتصريف المياه الى منازلهم وحقولهم.

و أضافت  مصادر ” مدينة ميديا “ ، أن ساكنة المنطقة ” العناصر ” وبعد الجفاف الذي ضرب المنطقة في إطار البحث عن المياه بأي طريقة لجأت الى حفر هذه السدود ” الخزانات ” بهدف تجميع المياه .

وفي تصريح  هاتفي لــ ” مدينة ميديا “ قال (يونس الشطون ) الفاعل الجمعوي والحقوقي بالمكتب المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بمنطقة باب برد ” أن السلطات المحلية والوقاية المدنية إنتشلت جثث ثلاثة موتى، فيما لازالت عملية الحفر جارية للوصول الى الجثتين المتبقيتان تحت عمق 30 مترا ”

وحسب ذات المصدر الحقوقي فإن منطقة “العناصر” تحتوي على أزيد من 1000 ” سد” تم حفرها وإنجازها بدون تراخيص وسط المداشر وتحت رعاية مكشوفة من أعوان السلطة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد