طلبة الفنون الجميلة بتطوان يقدمون الفنان عبد الكريم الوزاني

يقدم طلبة المعهد الوطني للفنون الجميلة الفنان عبد الكريم الوزاني، من خلال منحوتة من إنجاز طلبة السنة الثالثة (شعبة الفن)، وبإشراف الأستاذ الفنان عبد الكريم الوزاني. وقد تم إبداع هذه المنحوتة الجماعية في إطار المحترفات المهنية الخاصة بطلبة السنة الثالثة، شعبة الفن. حيث تم تنظيم أول محترف مع الفنان عبد الكريم الوزاني.

يهدف مشروع “المحترفات المهنية”، الذي أطلقته إدارة المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، هذه السنة، إلى التعريف بأحد أعلام الفنون الجميلة في المغرب، والتعرف إلى تجربته وتقنياته في الإبداع التشكيلي، والاستفادة من هذه التجربة وملامستها عن قرب، في فضاء ورشة جماعية يشارك فيها الطلبة.

المنحوتة
المنحوتة

واستمر مشروع المحترف الأول، مع عبد الكريم الوزاني، على مدى أسبوعين، ليتوج بإنتاج منحوتة استلهمها طلبة الفن من إبداعات ومخلوقات الوزاني الفنية والعجائبية، والتي تعتبر من النماذج الفنية المتفردة في الفن التشكيلي على ضفاف حوض البحر الأبيض المتوسط.

وسيقدم طلبة شعبة الفن هذا العمل الجماعي، وتجربة الفنان عبد الكريم الوزاني، في لقاء خاص، مساء يوم الجمعة 11 مارس الجاري، في الساعة الرابعة مساء، في حدائق المعهد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد