واد لاو تستقبل الدورة 12 لرالي التجمع الوطني للسلك الدبلوماسي بالمغرب + صور

استقبلت مدينة واد لاو صباح اليوم السبت 19 مارس رالي التجمع الوطني للسلك الدبلوماسي، حيث كان في استقبال الدبلوماسيين المشاركين في الرالي رئيس بلدية وادلاو وبرلماني اقليم تطوان “محمد الملاحي” إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.

وينظم نادي اتحاد السيارات بالمغرب، أيام 18 19 و 20 مارس 2016، تحت شعار “مع القيادة البيئية نحافظ على الطبيعة “، الطبعة ال12 من رالي التجمع الوطني للسلك الدبلوماسي، وهو حدث سنوي خاص بالسفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة المغربية، حيث يكون هذا الرالي مناسبة لتعزيز المقومات السياحية والاقتصادية والثقافية وإبراز الهدوء الذي يميز المملكة المغربية.

هذه التظاهرة الدولية، تتميز بأهمية كبيرة على المستوى الدبلوماسي خاصة في الوضع العالمي الحالي، حيث ينطلق أعضاء من السلك الدبلوماسي العالمي بالرباط كل عام لاكتشاف مناطق المغرب، حيث كانت منطقة “واد لاو” وجهة للدبوماسيين المتسابقين في الرالي هذا العام.

وعرف لحاق هذه السنة مشاركة متسابقين يمثلون حوالي 24 بلدا وهي سويسرا واليابان وهولندا والدنمارك وروسيا والبرازيل والنرويج واليونان وهنغاريا والتشيك والتشيك وبلجيكا وألمانيا والنمسا والتايلاند وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وبنغلاديش وإسبانيا ورومانيا وفنلندا وبلغاريا.

وعن التظاهرة قال البرلماني ورئيس بلدية وادلاو محمد الملاحي لشمال بوست “اللحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي، المنظم من 18 إلى 20 مارس الجاري، يعد فرصة للمشاركين للوقوف عن التنوع الجغرافي والثقافي والحضاري الذي تتميز به مختلف مناطق المملكة المغربية، كما أنه يروم بالإضافة إلى إبراز المؤهلات الطبيعية للمغرب ومن بينها منطقة واد لاو، المساهمة في النهوض بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية بالجهات التي يمر منها”.
وأضاف الملاحي أيضا “أن هذه التظاهرة الرياضية، الأولى من نوعها في العالم، تتوخى من جهة أخرى التعريف أكثر بالمغرب وإبراز ما يتميز به من حداثة وتسامح وأمن، كما أنها تعد فرصة سنوية بالنسبة لأعضاء السلك الديبلوماسي للتلاقي مع المسؤولين المغاربة في جو من الصداقة والتآخي”.

الملاحي في استقبال رالي السلك الدبلوماسي الدولي بالمغرب
الملاحي في استقبال رالي السلك الدبلوماسي الدولي بالمغرب

 

الملاحي في استقبال رالي اليلك الدبلوماسي الدولي بالمغرب
الملاحي في استقبال رالي اليلك الدبلوماسي الدولي بالمغرب

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد