مجلس الجهة يرسل فريقا من الأطباء النفسانيين للحسيمة

خلص الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم أمس السبت، إلى القيام بحملات تحسيسية للدعم النفسي لفائدة الحالات التي تعيش اضطرابات جراء مخلفات الهزات المتواليـة بمنطقة الحسيمة خصوصا للأطفال.

وقرر مكتب الجهة “طنجة تطوان الحسيمة”،  نقل فريق من الأطباء النفسانيين الى إقليم الحسيمة، بتنسيق مع وزارة الصحة، لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى علاج ودعم نفسيين، وذلك حسب ما أعلن عنه رئيس الجهة في بيان عقب الاجتماع.

وقرر المجتمعون ايضا “توفير الإمكانيات اللوجيستيكية والطبية داخل قسم أمراض القلب والشرايين بمستشفى محمد الخامس الجهوي، لاستقبال الحالات التي تعاني من الأزمات القلبية بفعل تأثيـــر الهزات”.

وهمت مقررات الاجتماع الطارئ، دراسة ميدانية تهم جميع المناطق التي تشهد هزات أرضية، هدفها تشخيص وضعية المنازل المهددة بالزلزال، وإنجاز دراسة مستعجلة لإحداث مركز لرصد الزلازل بتراب الإقليم، والبحث عن شركاء لإخراج هذا المركز إلى حيز الوجود في أجل معقول، حسب بيان الاجتماع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد