مواطن يشتكي المليادير” بنجلون ” إلى وزير الاقتصاد والمالية

وجه مواطن مغربي يدعى” م . ا” شكاية إلى وزير الإقتصاد والمالية محمد بوسعيد ضد البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE BANK الذي يملكه المليادير المغربي عثمان بنجلون. وذلك بذريعة سوء معاملة الزبائن والامتناع و التماطل المتكرر في إغلاق الحساب البنكي  والتصريح والإدعاء بمعلومات غير دقيقة وغير محصنة، وطلب باسترداد المبالغ المستحقة.

و حسب شكاية “م . ا” التي على ما يبدوا أن ماداها تعدى وزير الاقتصاد والمالية ، حيث راسل المعني عدة دوائر حكومية منها  المدير العام لبنك المغرب ورئيس مؤسسة الوسيط التابعة للمركز المغربي للوساطة البنكية لكن دون أن يجد مطلبه البسيط مآله للتحقق.

ويطالب المواطن ” م. ا ” ، رقم بطاقة التعريف LB 59102 باسترداد حقوقه المشروعة و المكفولة بالقانون. موضحا أنه قام بتسوية وضعيته مع البنك وحصوله على رفع اليد بشهادة بنكية مسلمة من طرف وكالة البنك المغربي للتجارة الخارجية القصر الكبير تبرئ ذمته المالية.

المواطن المتضرر أوضح أن بنك BMCE ارتكب في حقه أخطاءا جسيمة من حيث التقصير وعدم التصريح بالمعلومات الضرورية من أجل إغلاق الحساب في الوقت المناسب، و أيضا سوء طريقة إغلاقه للحساب بواسطة النظام المعلوماتي ما ترتب عنه أداء المشتكي لمبالغ زائدة.

المواطن “م . ا” صاحب الحساب البنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE BANK رقم 011731000001200000665215 بالقصر الكبير، طالب من وزير الاقتصاد والمالية العمل على تمكينه من استرجاع جميع مبالغه المستحقة لدى البنك وتحميله كامل المسؤوليات من الاعتذار و جبر الضرر و التعويض. وكذا اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اتجاه البنك المشتكى به، كما ينص عليه القانون رقم103.12 المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها. محتفظا لنفسه بحق اللجوء إلى القضاء لجبر أضراره في حال استحالة التسوية الحبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد