طلبة كلية العلوم يعبرون عن وعي كبير بقضية زملائهم المعتقلين

نظم المئات من طلبة كلية العلوم بتطوان ولليوم الثاني على التوالي مسيرة صامتة انطلقت من الحرم الجامعي في اتجاه ساحة العدالة حيث انتظمو في وقفة احتجاجية على خلفية محاكمة زملائهم المعتقلين إثر المواجهات التي دارت بين الطلبة والقوات العمومية بعد رفض الطلبة إجراء الدورة الاستدراكية.

المسيرة توجت بوقفة حاشدة بساحة العدالة، في انتظار الإعلان عن الأحكام التي يرتقب أن تصدر اليوم في حق الطلبة الموقوفين خلال جلسة ختامية ستتوج بمرافعات هيئة الدفاع ليتم إدخال الملف بعد ذلك إلى المداولة.

ورفع الطلبة المحتجون شعارات قوية تطالب بإطلاق سراح زملائهم الموفوقين، ورفض ما أسموه ” عكسرة الجامعة ” بعد سماح رئاسة الجامعة لقوات الأمن باقتحام حرم كلية العلوم ما تسبب في مواجهات قوية بين الطلبة الغاضبين والقوات العمومية.

وأبان الطلبة المحتجون أمس الأربعاء واليوم الخميس عن وعي كبير بقضية زملائهم، بعد أن نظموا مسيرة صامتة من رحاب كلية العلوم في اتجاه ساحة العدالة، للتضامن مع زملائهم المعتقلين وللمطالبة بإطلاق سراحهم.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد