اختتام فعاليات مهرجان الفدان العربي للمسرح بتكريم المسرحي “عبد الرحيم المنياري”

اختتمت مساء أمس الأحد فعاليات مهرجان الفدان العربي للمسرح في دورته السابعة بالمركز الثقافي بتطوان، الذي ينظمه شباب جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي .

المهرجان جمع على مدى أربعة أيام بين ما هو ثقافي وفني ودراسي أكاديمي، واحتضن فرق مسرحية من دولة مصر العربية كضيفة شرف، ومدن مغربية أخرى من بينها سبتة المحتلة التي تشارك لأول مرة، هذا إلى جانب تكريم عدة شخصيات أبرزها ” المهدي الزواق ” مدير المدرسة الوطنية للفنون الجميلة بتطوان، والمسرحي المغربي ” عبد الرحيم المنياري ” الذي تم تكريمه خلال فعاليات اختتام المهرجان.

حفل الاختام شهد عرض مسرحية “البهلوان الحزين” لفرقة الإدريسي من سبتة المحتلة، ومسرحية “لموسم” الكوميدية التي قدمتها فرقة من مدينة “الدار البيضاء” أمتعت الجمهور الحاضر، والتي تفنن في أدائها مجموعة من وجوه الشاشة المغربية ” جواد العلمي وعبد اللطيف خمولي، نادية الزاوي، حنان الخالدي “، ومن تأليف محمد زيطان و إخراج عبد اللطيف خمولي.

واختتمت الأمسية الثقافية برقصة تعبيرية من إخراج محمد عبد الصبور من جمهورية مصر العربية. الرقصة كانت من أداء الشباب المستفدين من ورشات التكوين بالمسرح طيلة أيام المهرجان ومن تأطير محسن البودرار.

2 403

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد