في محاكمة غير عادلة.. أربعة أشهر ل “المهداوي” في ملف متابعته من طرف وزير العدل

قضت المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، اليوم الاثنين 20 يونيو، بالسجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 10 ألاف درهم، في حق الصحفي حميد المهداوي، مدير موقع “بديل” الالكتروني، على خلفية الشكوى التي تقدم بها ضده مصطفى الرميد وزير العدل والحريات.

وقال الصحفي حميد المهداوي، مدير موقع “بديل”، إن الحكم الصادر في حقه، تأكيد على غياب التغيير وأن الدستور مجرد أوهام وأحلام، مشيرا إلى ان ما أسماه بالواقع البئيس والمختل لا ينتج سوى أحكام سوريالية”.

وأضاف المهداوي، أن “الحكم يعيدنا إلى سنوات الرصاص، مشيرا ان القاضي لم يستمع إليه، مما يعيد المحاكم السياسية إلى الواجهة، مضيفا ان هذا الحكم يريد إرسال رسائل مفادها أن لا كلمة فوق الدولة”، مسجلا” أن الحكم كان متوقعا ويستجيب لما يعيشه الصحفيون من قمع”.

وأكد المهداوي، أنه “سيستأنف الحكم، رغم المهزلة التي يعرفها قطاع العدل بالبلاد”.

ويشار إلى أن الوزير مصطفى الرميد يتابع المهداوي، على خلفية نشر موقع “بديل” لخبر يتهم في الوزير بتلقي تعويضات مهمة حول التنقلات بين المحاكم والتنقلات الخارجية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد