السلطة المحلية بتطوان تتدخل لفض اعتصام عمال ” آجور الوهابي “

تدخلت السلطة المحلية بتطوان اليوم الثلاثاء  لفض اعتصام عمال معمل ” آجور الوهابي ” بعد قرار إخلاء المعمل من المنطقة التي يتم تهييئها في إطار مشروع تهيئة وادي مرتيل، والتي انطلقت أشغالها مؤخرا.

ووفق مصدر نقابي من الاتحاد المغربي للشغل فقد تدخل قائد الحي المدرسي مصحوبا بالقوات العمومية لمطالبة العمال بفض اعتصامهم بالقرب من مدارة سوق الجملة للخضر والفواكه  بحجة ” الهاجس الأمني ” وسحب اللافتة التي كان العمال يرفعونها.

وحمل ذات المصدر النقابي سلطات عمالة تطوان ما آلت إليه أوضاع العمال الذين تم تشريدهم جراء قرار إغلاق المعمل، مستغربا كيفية تعامل الجهات المختصة مع المشاكل الاجتماعية حيث يتم تعويض ” الباطرونا ” وإيجاد حلول لمشاكلها، في الوقت الذي يتم التغاضي فيه عن حقوق العمال، بل ويتم التدخل في حقهم لمنعهم من المطالبة بحقوقهم.

وكان قرار إغلاق معمل ” آجور الوهابي ” قد تسبب في تشريد عشرات العمال، خاصة وأنه تواجد بالمنطقة التي يتم تهييئها في إطار مشروع تهئية وادي مرتيل.

00

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد