فيطاليس تخرق القانون وتحدث خطا جديدا دون علم لجنة التتبع

شرعت حافلات “فيطاليس” المفوض لها النقل بين الحضري باقيلمي تطوان والمضيق الفنيدق في استغلال خط جديد يربط جماعة اولاد علي منصور بباقي الخطوط، دون ان تجتمع لجنة تتبع النقل الحضري لمناقشة إضافة هذا الخط الجديد.

ودفع إحداث هذا الخط الجديد السلطة المحلية بباشوية وادي لاو إلى التدخل صبيحة يوم السبت 6 غشت، من أجل توقيف نشاط إحدى حافلات شركة “فيطاليس” غير مرخص لها الربط بين وادي لاو وجماعة أولاد علي منصور.

واعتبر عضو في لجنة تتبع ملف النقل أن تدخل مصالح السلطة المحلية بباشوية وادي لاو، جاء وفق القانون، بعدما أقدمت الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري بولاية تطوان على تغيير مسارات خطوطها خارج دفتر التحملات المقدم لدى السلطات المعنية، حيث أن الحافلة الموقوفة كانت تعمد إلى إتخاذ مسار غير مرخص.

وكانت جماعات قروية كجماعة أولاد علي منصور وجماعة الواد، قد وضعوا طلبات من أجل الالتحاق بشبكة النقل، وهو الطلب الذي يوجد قيد الدراسة في انتظار اجتماع لجنة التتبع وعقد المجالس المعنية بالخط لدوراتها العادية من أجل التصويت عليه وإقراره.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد