center

خطباء الجمعة بطنجة:”أيها المؤمنون، التصويت واجب وطني، وعلينا جميعا ممارسته”.

 

كما كان منتظرا، استغل غالبية خطباء المساجد بطنجة صلاة الجمعة للحديث عن الإنتخابات التشريعية التي تجري اليوم الجمعة، حيث تم التطرق الى أهمية الإستحقاقات الإنتخابية على المستويين المحلي والوطني.
الخطباء أوضحوا من خلال خطبة موحدة لوزارة الأوقاف، أن المملكة تعيش اليوم حدثا عظيم الشأن، جليل القدر، في حياتها السياسية ومسارها الديمقراطي، تعيش مناسبة فاصلة كما وصفها الملك محمد السادس، في مستهل خطابه السامي بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد لهذه السنة، ويتعلق الأمر بدعوة الهيأة الناخبة إلى اختيار أعضاء مجلس النواب.
center
وأضافوا أن الملك وجه النداء لكل الناخبين بضرورة تحكيم ضمائرهم، واستحضار مصلحة الوطن والمواطنين خلال عملية التصويت، بعيدا عن أي اعتبارات كيفما كان نوعها، ودعا “الإدارة التي تشرف على الانتخابات للقيام بواجبها في ضمان نزاهة وشفافية المسار الانتخابي”.
من جهتهم اعتبر انهوا الخطباء خطبتهم ب “أيها المؤمنون، التصويت واجب وطني، وعلينا جميعا ممارسته مسترشدين بهذه التوجيهات الملكية السديدة النيرة الواضحة أنصع ما يكون الوضوح”.
و تجدر الإشارة الى كون ان اقليم طنجة أصيلة تتنافس عليها 16 لائحة اد تتبارى على خمسة مقاعد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد