center

مديرية الأرصاد تحذر من أمطار عاصفية بشمال المغرب

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأحد أنه يرتقب أن يشهد الأسبوع المقبل هطول أمطار قوية أو تساقطات متراكمة يمكن أن تصل إلى 80 ملمتر، وجو بارد مع تساقط ثلوج.

وأوضحت المديرية في بلاغ أنه يتوقع هطول أمطار قوية أو زخات ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء المقبل إلى الساعة السادسة من صباح الأربعاء، مضيفة أنه يتوقع تسجيل تساقطات متراكمة يمكن أن تتراوح ما بين 50 و80 ملمتر في كل من مدن طنجة، والمضيق، والفنيدق، وتطوان، والعرائش، وشفشاون، ووزان، وسيدي قاسم، وتاونات، ومولاي يعقوب، والحسيمة، والقنيطرة.

center

كما يتوقع تسجيل تراكم للتساقطات ما بين 30 و50 ملمتر بكل من الرباط-سلا، وتمارة، والصخيرات، وسيدي سليمان، والدار البيضاء، والجديدة، وآسفي، والصويرة، وأكادير، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها، وتزنيت، وتارودانت، والحاجب، ومكناس، وفاس، وصفرو، وإفران، والخميسات، وخريبكة، وخنيفرة، وبني ملال، والفقيه بنصالح، وأزيلال، والحوز.

وتتوقع المديرية هطول الأمطار أو الزخات ابتداء من الاثنين بأقصى الشمال الغربي ويرتقب أن تشهد تكاثفا تدريجيا، مقرونة أحيانا بهبوب رياح قوية بالسهول الأطلسية شمال الصويرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد