center

ملتقى تطاون التاسع للموسيقى.. ليلة الأنس الاندلسي

احتضن مسرح إسبانيول بتطوان ليلة السبت 17 دجنبر 2016 فعاليات الدورة التاسعة لملتقى تطاون للموسيقى الأندلسية،هذا الموعد الثقافي والفني الذي دأبت على تنظيمه جمعية “تطاون للموسيقى ” أصبح علامة بارزة في سماء اللقاءات الفنية الراقية وموعدا ينتظره عشاق الفن الأندلسي كل سنة .

رئيس الجمعية المنظمة الأستاذ عبد القادر الزكاري قال في كلمة التقديم:”رغم الإكراهات الكثيرة التي واجهتنا فقد أبينا إلا أن نكون في الموعد كعادتنا مع توخينا رغم قلة الموارد أن يكون محتوى هذا الملتقى متميزا بالجمع بين اللونين التراثيين المغربيين الطرب الغرناطي وفن الآلة أو الموسيقى الأندلسية المغربية”
وهكذا حضرت من مدينة وجدة الأصيلة جمعية “نسيم الأندلس للطرب الغرناطي”برئاسة الاستاذ عمر شهيد، وتمكن الجوق الوجدي المشكل من فنانين شباب وشابات من البصمة على ليلة جميلة امتعت الجمهور وفتحت الأفق أمام العشاق التطوانيين للاستماع إلى الفن الغرناطي وهم المولعون أكثر بفن الآلة..
الحصة الثانية من ليلة الانس هاته خصصت للجوق الشهير لمحمد العربي التمسماني للمعهد الموسيقي بتطوان برئاسة الاستاذ المبدع محمد الأمين الأكرمي وبمشاركة الفنانة المتألقة زينب افيلال.

center

وكما كان منتظرا ابدع الاستاذ الأكرمي وجوقه في تقديم ليلة اندلسية راقية شنفت الأسماع وجعلت جمهور المسرح الغفير يتفاعل بشكل تلقائي مع الجوق ويردد مقتطفات من التراث الشعري للاندلسيات.

عضو المكتب الإداري للجمعية الاستاذ الشودري قال في كلمته انه وبعد نجاح ملتقى الدورة السابقة والذي خصص للاحتفال بذكرى ام كلثوم أبان مسؤولو فرقة الأوبرا المصرية عن رغبتهم في الحضور لتطوان لإحياء سهرات ،وأنه لذلك يجب التفكير جديا في هذا الحدث من خلال توفير الدعم اللازم للجمعية حتى تتمكن من تحقيق ذلك.

وفي نهاية هذا الحفل الفني تم تكريم المشاركين وضرب موعد للحفل القادم على أمل أن تكون الظروف المادية مواتية لتكون ايام “ملتقى تطاون للموسيقى الأندلسية “أكثر غنى وتوسعا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد