center

ما حقيقة “إلغاء التأشيرة الاسبانية على الجوازات المغربية؟”

نقلت صحيفة “الأخبار” المغربية عن مصادر دبلوماسية، نفي خبر إلغاء الحكومة الاسبانية للتأشيرة المفروضة على المغاربة الراغبين في زيارة الجارة الشمالية.

center

وقال الصحيفة في عددها الأربعاء 14 دجنبر، استنادا إلى مصادر دبلوماسية وصفتها بالمتطابقة، إن الخبر الذي جرى تداوله على نطاق واسع في مواقع إخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، بخصوص مزاعم بإلغاء التأشيرة السياحية لمدة ثلاثة أشهر في وجه الراغبين في زيارة إسبانيا، عارمن الصحة، مؤكدة أن مثل هذا القرار يستوجب اتفاقا بين حكومتي البلدين، بالإضافة إلى ما يربط إسبانيا بجيرانها الأوروبيين من إجراءات الهجرة، مما يجعل صدور مثل هذا القرار دون تنسيق مسبق غير ممكن.

وتجدر الإشارة إلى عددا من المواقع الإلكترونية تداولت في الأيام القليلة الماضية، إشاعات مفادها أن بعض وسائل الإعلام الاسبانية نشرت أخبارا مفادها أن الحكومة الاسبانية قررت إلغاء التأشيرة على الجوازات المغربية، وهي الأخبار التي تبينت عدم صحتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد