الشبيبة العاملة بتطوان تسلط الضوء على واقع التعليم بالمغرب

تنظم الشبيبة العاملة المغربية بتطوان ندوة في موضوع ” السياسة التعليمية بالمغرب وواقع المدرسة العمومية “.  و ذلك يوم السبت 24 دجنبر 2016 على الساعة الثالثة والنصف مساء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتطوان.

ويأطر الندوة كل من الدكتور محمد خفيفي عضو المكتب الوطني للاتحاد المغربي للشغل ونائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ويوسف ماكوري عضو اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل والكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بسلا، ومحمد العربي الشركي عضو المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم والكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، وإسماعيل الجباري رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تطوان.

الندوة وحسب بلاغ الشبيبة العاملة تعتبر مناسبة للوقوف على الاستراتيجيات السياسية التي تبنتها الحكومات المتتالية على المغرب في إطار سلسلات إصلاحات  التي كان آخرها ما سمي بالميثاق الوطني للتربية والتكوين وكذا النتائج المحصلة من خلال هذه الأوراش الإصلاحية. كما أنها مناسبة للتحسيس بالهجوم الشرس للدولة على المدرسة العمومية والمتجسدة في ضرب مجانية التعليم والعمل بالعقدة في قطاع حيوي ك التعليم وتنصل الدولة من مسؤولياتها في توفير تعليم شعبي ديمقراطي مجاني يضمن مبدأ تكافؤ الفرص لجميع ابناء الشعب المغربي.

الندوة ستتطرق أيضا لتشريح وضع المدرسة العمومية بالإقليم  الجهة من خلال قراءة في الدخول المدرسي الحالي ومقارنته بسالفيه من الأعوام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد