” حسن بويا ” يطلع على سير أوراش تأهيل أحياء بمرتيل

شهدت أحياء الديزة والشبار وسوق وريرة بمرتيل أول أمس الثلاثاء زيارة ميدانية لعامل إقليم المضيق – الفنيدق ” حسن بويا ” لتتبع كل المبادرات والإصلاحات التي تشرف عليها مصالح عمالة المضيق-الفنيدق.

وحسب مصدر من عمالة المضيق – الفنيدق، فإن الزيارة استهدفت الوقوف على مشاريع هيكلة باقي أحياء مدينة مرتيل، في إطار حرص الملك محمد السادس على تتبع مسلسل تأهيل الأقطاب الحضرية للمملكة، سواء منها الكبرى أو المتوسطة أو الصغرى، وتمكينها من بنية تحتية متينة ومشهد حضري ملائم، إلى جانب تزويدها بمختلف المرافق الحيوية الكفيلة بمواكبة الطفرة الاقتصادية والديمغرافية التي تعيش على إيقاعها، ومن ثم تمكين الساكنة من ظروف عيش ملائمة.

وحسب ذات المصدر فإن عامل الإقليم سيشرف خلال الأيام القليلة القادمة على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة عدد من أزقة وشوارع مدينة مرتيل، في إطار برنامج التأهيل الحضري للمدينة، وفتح بعض المرافق كالمركز الاجتماعي والثقافي بحي الديزة، والذي تكلفت بإنجازه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بالإضافة إلى فتح مجموعة من الأسواق الجديدة بالمدينة في وجه الباعة الجائلين في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إعادة تأهيل 347 من الباعة الجائلين بمرتيل.

0103 04

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد