مستفيدون بمركز طب الإدمان يقدمون عرضا مسرحيا لتغيير نظرة المجتمع اتجاه متعاطي المخدرات

أمسية فنية رائعة تلك التي شهدتها قاعة المركز الثقافي بتطوان مساء أمس الأربعاء من تنظيم جمعية الوقاية من أضرار المخدرات فرع تطوان، تحت شعار ” لنغير نظرتنا اتجاه متعاطي المخدرات “.

الأمسية حضرها رئيس جماعة تطوان الدكتور محمد إدعمار، والنائب الإقليمي لوزارة الصحة ” البشير الجباري “، و ” محمد البرقوقي ” رئيس قسم العمل الجمعوي بعمالة المضيق – الفنيدق ومستشارين من جماعة تطوان وعدد هام من الفعاليات الجمعوية والحقوقية وعائلات المستفيدين من برنامج العلاج بمركز طب الإدمان.

خلال كلمته بالمناسبة أكد ” جواد الدوهري ” رئيس جمعية الوقاية من أضرار المخدرات فرع تطوان، على الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في سبيل  تغيير نظرة المجتمع اتجاه متعاطي المخدرات ورفع الوصم عنهم، باعتبارها ضحايا ومرضى لآفة الإدمان على المخدرات بشتى أنواعها وأصنافها، مضيفا على أن هذه الأمسية الفنية هدفها الأساس التعريف بآفة الإدمان من خلال تقديم عرض مسرحي.

” محمد إدعمار ” رئيس جماعة تطوان من جهته، نوه بالدور الذي تقوم به الجمعية في سبيل الأخذ بيد هذه الفئة المستضعفة التي وقعت ضحية براثين الإدمان، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة تظافر جهود جميع المؤسسات الرسمية والمنتخبة والفعاليات الجمعوية والأهلية من أجل التصدي لظاهرة الإدمان من خلال حملات التحسيس والتوعية للتعريف بخطورة هذه الظاهرة التي تغزو المجتمع.

الفقرة الرئيسية خلال هذه الأمسية تم خلالها تقديم عرض مسرحي تحت عنوان ” العودة إلى الحياة ” من طرف فرقة ” شهاب الأمل ” التي تتكون من مستفيدين من برنامج العلاج بمركز طب الإدمان، حيث استتمتع الحاضرون بفقرات ومشاهد جسدت أخطار تعاطي المخدرات وتأثيرها على صحة الفرد والمجتمع، ودور العلاج في تقليص مخاطر هذه الآفة.

كما تم خلال المناسبة تكريم عدد من الفعاليات التي تقوم بدور كبير في مجال المساعدة على مواجهة ومكافحة ظاهرة الإدمان على المخدرات، حيث تم تكريم كل من الأستاذة والحقوقية والمحامية بهيأة تطوان ” سعاد الرغيوي “، والأستاذة ” ثريا البراج ” التي ساهمت في تأطير المستفيدين على برنامج الإعلاميات، وكذا السيد ” محمد البرقوقي ” رئيس قسم العمل الجمعوي بعمالة المضيق – الفنيدق على المجهودات التي ما فتئ يقدمها في سبيل إنجاح كافة اللقاءات والأنشطة التي تعنى بالتحسيس بآفة الإدمان، والمدربة المعتمدة في التنمية الذاتية “سناء أشهبار” و التي تشتغل على التنمية الذاتية للمستفيدين من جمعية الوقاية من أضرار المخدرات بالمغرب فرع تطوان، وأيضا تكريم ” محمد البشير أمعيش ” العضو الفاعل بجمعية أمل لدعم مرضى الإدمان على المخدرات.

واجهة

002

001 01 02 03 04 05 06007003

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد