center

المحاكم المالية المختصة تحقق في خروقات جماعة مرتيل

أحال المجلس الأعلى للحسابات ملف خروقات التعمير بالجماعة الحضرية لمرتيل خلال الفترة الممتدة من 2010 إلى 2012 والتي رصدها قضاة المجلس على المحاكم المالية المختصة.

وأفاد مصدر مطلع أن رئيس جماعة مرتيل ” علي أمنيول ” توصل الأسبوع الماضي بمراسلة من المجلس الأعلى للحسابات بخصوص الموضوع، بعد أن عجز الأخير عن تقديم التوضيحات اللازمة بشأن الاستفسارات التي وجهت له، وهو ما حذا به إلى طلب فترة إضافية، حددت في 30 دجنبر المنصرم.

center

وأبرز المصدر، أن أهم الإستفسارات ارتكزت حول خروقات متعلقة بمجال التعمير والصفقات، منها على الخصوص إستصدار شواهد البناء والتقسيم وغيرها دون سلك المسطرة المتبعة وعدم استخلاص الواجبات.

وكانت وزارة الداخلية قد عزلت رئيس جماعة مرتيل في 30 ديسمبر 2014 وذلك بعد الاطلاع على تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية وكذا التحريات التي قامت بها الإدارة بخصوص الخروقات التي ارتكبها ” علي أمنيول ” من بينها عدم احترام بعض القواعد التنظيمية في الصفقات العمومية، ومنح شواهد إدارية بمثابة الإذن بالتحفيظ دون احترام المقتصيات القانونية الجاري بها العمل، والإشهاد على صحة إمضاء عقود بيع وتنازلات عرفية لعقارات تابعة لأراضي الجماعات السلالية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد