المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بتطوان يطالب بفتح أبواب الإقامة الداخلية

طالب المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بتطوان؛ العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل، بفتح أبواب الإقامة الداخلية لطلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة الوافدين من خارج الإقليم.

المكتب الإقليمي تساءل في بيان توصل موقع شمال بوست بنسخة منه، عن مدى استمرار إغلاق الإقامة الداخلية للمعهد المذكور في وجه الطلبة الممرضين (ت)، وعدم استفادتهم من هذه المنشأة منذ تشييدها وبنائها لسنوات مضت.

وأكد ذات البيان على كون المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بتطوان، قام بمراسلة وزير الصحة، والمدير الجهوي للصحة لجهة  طنجة – تطوان – الحسيمة، ووالي الجهة، حول مصير الإقامة الداخلية لطلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتطوان.

كما عمل  المكتب الإقليمي على مراسلة ووزير التعليم العالي بخصوص الموضوع، على اعتبار أن المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة باتت تابعة لنظام التعليم العالي، حيث يحق للطلبة في الإيواء والطعام بمقتضى الفصل 75 من قانون 01.00.

مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة التنسيق مع إدارة الحي الجامعي بتطوان، لتوفير السكن في حال عدم استيعاب الإقامة الداخلية للمعهد لشمولية الطلبة الممرضين (ت) .

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد