center

سكان “العرفان 2” بطنجة يتهمون الضحى بتهديد سلامة صحتهم

ما زالت الخروقات التي تشوب مشاريع مجموعة الضحى بمدينة طنجة، تطفو على الواجهة مرة تلوى الأخرى، حيث إعتبر ساكنة مشروع “العرفان 2” الموجود بمنطقة بوخالف، أن سلامتهم وسلامة أطفالهم باتت مهددة بسبب الأخطاء التي إرتكبها المهندسون أثناء بنائهم لهذا المجمع السكني.

وكشف عدد من سكان “الضحى العرفان 2″، عن معاناتهم من تداعيات المياه المترسبة في أقبية العمارات، والتي تتسبب في تأكل أساساتها وإنتشار البعوض والحشرات المسببة لأخطار صحية تهدد سلامة الجميع وخاصة الأطفال الصغار.

 

وأوضح المتضررون، في شكاية توصلت جريدة “طنجة 24” بنسخة منها، أن هذه الترسبات تسبب في إحداث ضرر كبير في مسجد المجمع، الأمر الذي أدى إلى إغلاق مكان الوضوء في وجه المصلين للخراب الذي طال بنيته التحتية.

center

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمر تعدى ذلك ليصل إلى مدرسة المحيط الإبتدائية المجاورة للمسجد، والتي تعاني أيضا من نفس المشكل، مما يستوجب معه التدخل العاجل من طرف المسؤولين عن المشروع، حفاظا على سلامة الساكنة المادية والمعنوية.

ووجه المتضررون هذه الشكاية إلى مدير مجموعة الضحى بطنجة، وذلك من أجل إيجاد حل جذري لهذه المعضلات التي تقلق راحة الساكنة، وتزيد من تخوفها مما يمكن أن تتسبب فيه هذه المشاكل من مضاعفات في المستقبل.

وتجدر الإشارة أن عددا من مشاريع مجموعة الضحى، تعرف مجموعة من الخروقات، كان أخرها مشروع “ضحى فال فلوري”، الذي إكتشفت ساكنته أنه لا يخضع لمعايير السكن المتوسط، حيث يعاني من عدة مشاكل كغياب إنارة الطوارئ في الأدراج، وغياب منفذ الإغاثة، ومشاكل في المصعد والتجهيزات المنزلية الداخلية التي طفت هشاشتها على السطح في وقت وجيز لم يمضي عليه إلا شهورا قليلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد