عمدة طنجة يعترف بخطئه في حق سفير دولة البارغواي

قدم اليوم الخميس عدمة مدينة طنجة ” البشير العبدلاوي ” في بلاغ له، اعتذارا لسفير دولة البارغواي بالرباط ” ردولفو بنتيز إستراغو ” على وقوع “الخطأ الدبلوماسي”، خلال استقباله بمقر جماعة طنجة. واعترف البشير العبدلاوي في بلاغه بوقوع “خطأ في البروتوكول” أثناء اللقاء الذي جمعه مع السفير يوم الاثنين الماضي.

وذكرت الجماعة، عبر بيان توضيحي “تناقل بعض المنابر الصحفية وكذا المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، خبرا مفاده وقوع خطأ بروتوكولي أثناء اللقاء (..)، تمثل في وضع علم دولة لأوروغواي بدل علم الباراغواي، وهو ما أظهرته الصور التي التقطت للمسؤولين خلال اللقاء الذي جمعهما بمقر الجماعة”.

وبعد أن أشارت الجماعة إلى أنه “رفعا لكل لبس وتنويرا للرأي العام المحلي والوطني”، أعلنت في شخص العمدة محمد البشير العبدلاوي، عن تقديم “اعتذارها الصادق عن الخطأ غير المقصود”، حسب توصيف ذات الوثيقة التي توصلت بنسخة منها جريدة طنجة 24 الإلكترونية.

وكان عمدة طنجة البشير العبدلاوي المنتمي لحزب العدالة والتنمية قد تسبب في فضيحة دبلوماسية بعد أن تم وضع علم دولة الأوروغواي خلال استقباله لسفير دولة الباراغواي.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد