المدير الجهوي السابق للجمارك بتطوان يتابع قضائيا الزميل ” مصطفى العباسي ”

تنظر محكمة عين السبع بالدار البيضاء في الدعوى القضائية التي رفعها المدير الجهوي السابق للجمارك، ضد الزميل ” مصطفى العباسي ” مدير مكتب الأحداث المغربية والكاتب المحلي لفرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان، يتهمه فيها بـ ” التشهير والقذف “.

وقال ” مصطفى العباسي ” في تصريح خص به موقع شمال بوست أن المقال الذي يتهمه فيه المدير الجهوي السابق للجمارك بتطوان، يعود إلى سنة 2013 بعد أن تطرق فيه لموضوع إعفائه وتنقيله ” تأديبيا “ برفقة المدير الإقليمي بدون مهام إلى الرباط.

وأضاف الزميل ” العباسي ” على أن المدير الجهوي لم يرقه ورود كلمة ” تأديبي ” في تطرق المقال لقرار تنقيله، حيث استغل آخر يوم قبل التقادم لرفع دعواه القضائية، لكونه لم يستطع رفعها قبل ذلك لأنه كان بدون مهمة، ما يعزز من صحة ” القرار التأديبي “.

وأكد ” العباسي ” على أن متابعته قضائيا من طرف محكمة عين السبع بالدار البيضاء، جاءت بعد تقدمه بالطعن في الحكم الذي صدر في حقه غيايبا، بعد الشكاية المباشرة التي قدمها المدير الجهوي السابق للجمارك، حيث تم الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق، وقدم خلالها الأدلة التي تثبت على أن تنقيل المدعي كان ” تأديبيا ” وكذا ملفات الفساد التي كان يتستر عليها.

وقال الزميل ” العباسي ” : ” سبق لي أن كشفت في عدة مقالات العديد من ملفات الفساد التي كانت تعرفها المديرية الجهوية للجمارك، والتي كانت سببا في قدوم لجنة تفتيش، أعقبها اتخاذ قرار تنقيل المديرين الجهوي والإقليمي بتطوان، إلى الرباط بدون مهام “.

موقع شمال بوست، يعرب عن تضامنه المطلق مع الزميل ” مصطفى العباسي ” ويدين كل أشكال التضييق على حرية الصحافة التي يتعرض لها خلال هذه المحاكمة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد