مداهمة مخزن وتوقيف ثلاثة أشخاص متورطين في سرقة الرمال

تمكنت عناصر أمن الدائرة العاشرة بتطوان فجر اليوم الأربعاء من مداهمة مخزن مخصص لتخزين الرمال بطريق بحي عقبة الحلوف بطريق أزلا.

كما تم خلال العملية حجز شاحنة كبيرة من نوع ” ڤولڤو ” وتوقيف ثلاثة أشخاص متورطين في سرقة ونهب الرمال بطريقة غير قانونية.

العملية جاءت في إطار محاربة الأمن بتطوان ظاهرة نهب ونقل وتخزين الرمال المخصصة للملك العام.

وتعرف منطقة سيدي عبد السلام البحري التابع لجماعة أزلا عمليات خطيرة وممنهجة لسرقة رمال الشاطئ، عن طريق مافيا منظمة نهبت الملايين من الأمتار المكعبة من الرمال التي أدرت على “بارونات الرمال” المتحدرين من المنطقة، ملايير السنتيمات، على مرأى ومسمع الجهات المسؤولة.

وكان مركز الشمال لحقوق الإنسان قد وجه عددا من المراسلات المعززة بالصور، لكل من وزير النقل والتجهيز ووزير الداخلية ووالي جهة طنجة تطوان والقائد الجهوي للدرك الملكي، يظهر من خلالها ما تعرفه منطقة “الثلول” و “سيدي عبد السلام”  التابعة لجماعة أزلا، من نهب منظم للرمال، مبرزا في هذه المراسلات، أن عشرات الشاحنات التي توجد أغلبها في وضعية غير قانونية وبدون وثائق تقوم كل ليلة بنقل الرمال من بعض الأراضي بمنطقة “الثلول” نحو عدد من مشاريع البناء أو محطات تحويل الإسمنت بجماعة أزلا وتطوان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد