center

نشطاء مدنيون بعين لحصن ينقلون احتجاجهم إلى الرباط

يستعد عدد من نشطاء المجتمع المدني بجماعة “عين لحصن” التابعة لإقليم تطوان، لتنظيم ندوة صحافية بالعاصمة الرباط للكشف عن الخروقات ونهب المال العام و فضيحة تفويت ساحة عمومية كانت المتنفس الوحيد للساكنة، قبل أن يحولها الرئيس السابق إلى محلات تجارية استفاد منها إلى جانب اقربائه إضافة الى نهب ميزانية إنجاز طريق “لسناد”.
وحسب مصدر إعلامي فأ،ه يتوقع تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل مباشرة بعد الندوة الصحفية، وذلك للتنديد بصمت جهاز النيابة العامة على نهب المال العام والملك العقاري الجماعي ولشجب صمت هذه المؤسسة على ما يقع من تخريب ونهب للثروة الوطنية.

center

وتعرف جماعة عين لحصن اختلالات كبيرة في طريقة التسيير خاصة في الجانب المتعلق بالميزانية، حيث يتهم نشطاء مدنيون بالمنطقة الرئيس الحالي والسابق بسوء تدبير الموارد المالية وعدم الكشف عن المصاريف الخاصة بالمشاريع إضافة إلى إبداء العديد من الملاحظات على بعض المشاريع التي يعتقد أنها عرفت عمليات فساد وتزوير في الانجاز.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد